مناظر طبيعية ترسم اجمل الصور

الكون عبارة عن مناظر طبيعية ترسم لنا اجمل الصور الجذابة، ولكن هل سألتم انفسكم من قبل هل يعرف الطفل كل شئ عن مناظر الطبيعة حتى الشائع منها ؟

اليكم تطبيقنا الرائع يقوم بتعليم أسماء مكونات الطبيعة  للأطفال الصغار يتحدث ويكتب باللغة العربية يعلم صور وأشكال وأسماء مكونات الطبيعة الجميلة. التطبيق يعمل بنظام أندرويد ويعرض مجانا على المتجر Google Play.

وفي مقالنا اليوم سوف نعرض بعض مناظر الطبيعة التي اقتبسناها من تطبيقنا.

الجبل Mountain

مناظر طبيعية ترسم اجمل الصور

هو من المناظر الطبيعية الاساسية وهو عبارة عن ارتفاع طبيعي عن سطح الأرض عما حوله في منطقة محددة.

ويتميز الجبل بقمم صخرية حادة وسفوح شديدة الانحدار وبها أيضاً قمم مرتفعة العلو، و يعد أعلى جبل في العالم هو جبل إفرست أعلى جبل في العالم. ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الجبل زوروا موقع ويكيبيديا.

 

الشمس Sun

مناظر طبيعية ترسم اجمل الصور

الشمس هي إحدى نجوم مجرتنا مجرة درب التبانة ويعتبر ضوء الشمس المصدر الرئيسي للطاقة والحياة على الأرض، وهو الأساس في رسم صور طبيعية جذابة و التي تنمو من خلالها الحياة أي استمرار الحياة لأنها مصدر الاكسجين والهواء  على هذا الكوكب ويعتبر أعظم مناظر الطبيعة هو منظر شروق الشمس يكون من اجمل الصور.

فبدون الشمس تموت النباتات والكائنات الحية، لانها هي اساس الحياة جميعها على كوكب الأرض. ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الشمس زوروا موقع ويكيبيديا.

 

القمر Moon

القمر

يعتبر قمر الأرض خامس أكبر أقمار المجموعة الشمسية، والجسم الأكبر والأكثر لمعاناً في سماء الأرض ليلاً، وهو الذي ينير كوكب الأرض ليلاً.

اسم القمر مرتبط بمناسبات عزيزة على قلوب المسلمين وهي شهر رمضان الذي نصوم فيه وفقاً لرؤية القمر ويكون إفطارنا كذلك وفقاً لمشاهدة القمر.

كما إن عيد الفطر المبارك مرتبط برؤية هلال شهر شوال، وكذلك عيد الاضحى المبارك ومن هنا فقد ارتبط  إسم القمر بالكثير من المناسبات الجميلة. ولمعرفة المزيد من المعلومات حول القمر زوروا موقع ويكيبيديا.

 

الرمل Sand

رمل

الرمل موجود بكثرة في كل مكان في العالم و يوجد منه أنواع كثيرة ويدخل في العديد من الاستخدامات :

بعض أنواع الرمال تكون مناسبة لصناعات البناء والتشييد والزراعة والطب، ويستخدم الرمل لإنشاء التلال والمنحدرات الصغيرة مثل ملاعب الجولف، ويعتبر اللعب بالرمل هو أحد الأنشطة المفضلة على الشاطىء و البعض يستخدم الرمل في الفن في رسم اجمل الصور. ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الرمل زوروا موقع ويكيبيديا.

 

الصحراء Desert

مناظر طبيعية ترسم اجمل الصور

الصحراء هي منطقة قاحلة حيث المطر قليل جداً، وعلى الرغم من ندرة المطر، تحدت أمطار غزيرة في أوقات نادرة مؤدية الى فيضانات مفاجئة.

إن النباتات والحيوانات التي تعيش في الصحراء بحاجة لتكيفات خاصة من أجل البقاء حيةً في بيئة الصحراء القاسية، فالنباتات تميل إلى أن تكون ذات قدرة تحمل قوية.

وتعتبر المناطق الصحراوية يصعب العمران فيها، إلا أن بعض الناس تأقلموا على الحياة تحت الحرارة المستمرة. ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الصحراء زوروا موقع ويكيبيديا.

 

البركان Volcano

مناظر طبيعية ترسم اجمل الصور

البراكين عبارة عن مناظر طبيعية جميلة إلا أنه خطر العيش بجواره، و يكون عبارة عن تشققات في قشرة الكواكب مثل الأرض.

ويخرج من البراكين حين ثوراتها حطام صخري صلب ومواد منصهرة وغازات، حيث تنتشر البراكين في نواحي متعددة على سطح الأرض ويوجد في العالم نحو 500 بركان نشط.

و يصنف العلماء البراكين إلى حية وميتة، حيث إن البراكين الحية هي التي يحتمل أن تثور في المستقبل، والميتة هي التي لن تثور مرةً أخرى أبداً. ولمعرفة المزيد من المعلومات حول البركان زوروا موقع ويكيبيديا.

 

وفيما يلي سوف نعرض الفرق بين ثلاث مناظر طبيعية وهم البحر والنهر والبحيرة والتي لا يعرف الكثيرون ماهو الفرق بينهم :

البحر The Sea

مناظر طبيعية ترسم اجمل الصور

لا تخلو أي منطقة في العالم بدون البحر لانه من المناظر الطبيعية الأساسية في العالم، والبحر يطلق على أي تجمع كبير للمياه المالحة.

و يشغل البحر مساحة من سطح الأرض أكبر مما تشغله اليابسة، وهو موطن للملايين من الكائنات الحية والتي تعيش في البحر من بينهم حيوانات ونباتات من مختلف الأشكال والألوان والأحجام. ولمعرفة المزيد من المعلومات حول البحر زوروا موقع ويكيبيديا.

 

النهر The River

مناظر طبيعية ترسم اجمل الصور

النهر هو مجرى ماء طبيعي واسع ذو ضفتين يجري فيه الماء العذب الناتج عن هطول الأمطار أو المياه النابعة من عيون الأرض أو من مسطحات مائية كالبحيرات.

ويعد أطول نهر في العالم هو نهر النيل، وتكون الأنهار من أكبر المدخرات للدولة بحيث أنها تساعدهم على توفير كمية المياه حين ما يكون الجفاف. ولمعرفة المزيد من المعلومات حول النهر زوروا موقع ويكيبيديا.

 

البحيرة The Lake

مناظر طبيعية ترسم اجمل الصور

البحيرة هي جزء من الماء محاط باليابس من جميع الجهات، و تعد البحيرات وكافة التجمعات المياه الراكدة بيئة طبيعية متميزة عن مياه الأنهار من عدة نواحي أولها قلة الرسوبيات والنباتات، ويوجد نوعان من  البحيرات " مالح و عذب ".

و تتميز البحيرة بأنها من المناظر الجذابة و يذهب إليها معظم الفنانون لكي يرسمون في لوحاتهم أجمل الصور. ولمعرفة المزيد من المعلومات حول البحيرة زوروا موقع ويكيبيديا.

 

أضف تعليق