حيوانات مفترسة من عالم الحيوان

عالم الحيوان مليء بالحيوانات البرية و هي أحد الكائنات التي تعيش على سطح الأرض حيث يوجد نوعان من الحيوانات البرية (الحيوانات المفترسة، الحيوانات الأليفة). عالم الحيوانات المفترسة من أكثر البرامج التي تجذب المشاهدين وكذلك الأطفال.
دعونا نتعرف الآن في هذا المقال على أسماء حيوانات مفترسة  مع صور حيونات مصورة من تطبيق تعليم أسماء الحيوانات والذي يعلمكم على جميع انواع الحيوانات.

** الأسد **

حيوانات-الغابة-أسد

يطلق على الأسد لقب ملك الغابة (ملك الحيوانات ) فهو رمز للشجاعة والقوة يصل وزن الذكر ل 250كغ ،يسمى بيت الأسد بالعرين، تعيش الأسود في الأراضي العشبية والسافانا من جنوب الصحراء إلى جنوب إفريقيا، وأيضا في الهند. كثير من برامج عالم الحيوان قد تحدثت عن الأسد نظرا لقوته وسطوته على الحيوانات الأخرى في الغابة اضافة إلى شهرته وشغف الكثير من الناس للتعرف عليه.

يمكنكم أطفالنا مشاهدة فيديو تعليمي لتركيب أسد بالمكعبات 

** الفهد **

حيوانات الغابة - فهد

هو نوع فريد من فصيلة السنوريات. يعيش الفهد في جنوب وشرق إفريقيا، وقد يبقى البعض في الشرق الأوسط. الفهود هي أسرع الثدييات الأرضية في العالم. يقوم الفهد بمعظم صيده خلال النهار.

**النمر**

حيوانات الغابة - نمر

ينتمي النمر إلى عائلة السنوريات، وهو يعد واحد من أخطر الحيوانات في العالم. يعيش في شرق وجنوب آسيا،النمر يستطيع امساك فريسته من خلال اعطائها لدغة سريعة للرقبة التي تؤدي الى الاختناق ثم الموت.

** التمساح **

 

حيوانات الغابة - تمساح

يعد التمساح من أضخم الزواحف البرمائية تقوم عادة التماسيح  بنصب الكمائن حيث تكون بانتظار الأسماك أو الحيوانات البرية التي تقترب ومن ثم الاندفاع للهجوم. يستطيع التمساح البقاء على قيد الحياة لفترات طويلة بدون طعام. تعتبر الأنواع الكبيرة من التماسيح خطيرة جدًا على البشر والحيوانات الأخرى. توجد التماسيح بشكل رئيسي في جنوب شرق آسيا وأفريقيا. 

** الذئب **

حيوانات الغابة - ذئب

يعد الذئب من أكبر حيوانات الفصائل الكلبية تتميز الذئاب بأنها حيوانات ذكية جدا حيث تستطيع أن تميز رائحة فريستها على بعد كيلو مترات عديدة من خلال شم رائحة دمها.

** فهد أسود **

تعيش الفهود السود في المراعي والغابات والجبال الكثيفة، خاصة في جنوب غرب الصين، وأجزاء أخرى من جنوب الهند. الفهود ليست بالضرورة سوداء ، ولكنها قد تكون ملونة أيضًا.

** الضبع **

حيوانات الغابة - ضبع

تعيش معظم الضباع في قارتي اسيا وافريقيا تتميز بان نظرها حاد وحاسة الشم لديها قوية جدا كما أن لها ارجل أمامية أطول من الخلفية ولها فك قوي واضراس كبيرة تساعدها على تقطيع فريستها.

** الثعلب **

حيوانات الغابة - ثعلب

ينتمي الى فصيلة الكلبيات القارتة (آكلة للحوم والنبات) ويتميز بقوّة حاسة بصره، ورشاقة جسمه، وهو ما يجعله أحد أسرع الحيوانات في العالم، إذ يمكن أن تصل سرعته إلى خمسة وأربعين ميلاً في الساعة. تستخدم الثعالب في صيدها للفريسة أسلوب الانقضاض على الفريسة.

 

للمتابعة يمكنكم الوصول لتطبيق تعليم الحيوانات ومشاهدة حيوانات مفترسة و حيوانات أليفة بالصوت والصورة (هناك صور حيوانات كثيرة) أو مشاهدة الفيديو التسجيلي التالي للتطبيق:

غدير داود

مقالات تعليمية

No description. Please update your profile.

جميع الحقوق محفوظة © 2020 - Privacy Policy