طيور لا تجدونها في منازلكم

الطيور هي حيوانات فقارية تكيفت للطيران، تتميز بوجود ريش على جسدها وقلب مكون من أربع حجرات وهيكل عظمي قوي وخفيف الوزن .

وبشكل عام فإن الطيور تعيش في جميع أنحاء العالم .

يوجد الكثير من الانواع للطيور وإليكم في هذا المقال بعض اسماء طيور للاطفال و أنواع مختلفة من الطيور وبعض من المعلومات مع ارفاق صورة لكل طائر. كما نشير إلى أن جميع اسماء الطيور الواردة هنا مقتبسة من تطبيق تعليم أسماء الطيور. كما ستجدون اسماء الطيور بالانجليزي مكتوبة بجانب كل طير على حدا.

البومة (owl)

بومة

يعد طائر البومه من الطيور التي لا نراها في كثير من الأحيان لأنها تكون نشيطة للغاية في الليل فقط، لديه وجه دائري مسطح وعيون كبيرة ويتميز بحاسة بصر حادة.
يمتلك هذا الطائر مخالب قوية تساعده على التقاط وقتل الفريسة ، ويتغذى بشكل عام على الفئران والقوارض والحشرات.

 البطريق ( Penguin )

صور طيور - بطريق
صور طيور - بطريق

طائر البطريق هو طير له جسم ممدود ، أسود على الظهر والرأس، والبطن أبيض.وهو يعد نوع من الطيور البحرية التي تعيش في النصف الجنوبي للكرة الأرضية، حيث أنه لايستطيع الطيران ولكنه سباح ماهر يمتلك جناحين مستويين يستخدمهم للسباحة .

 طاووس ( Peacock )

صور طيور - طاووس
صور طيور - طاووس

طائر الطاووس يعد أجمل الطيور فجمال ألوانه وشكل ذيله يجعله الاجمل على الاطلاق بين الطيور. يستطيع الطاووس أن يطير إلى مسافات محدودة لأنه من الطيور البدينة.
يتغذى الطاووس على الحبوب وفتات الخبز وأنواع الفواكه وعلى رأسها العنب والأعشاب الخضراء والورود والديدان والحشرات والزواحف الصغيرة، ويشرب كثيراً من الماء العذب.

 غراب (crow )

صور طيور - غراب
صور طيور - غراب

طائر الغراب يتميز بلونه الأسود اللامع وهيبة صوته التي جعلت الناس تتشاءم منه كما أنه يتميز بمستوى ذكاء مرتفع نسبياً مقارنة مع غيره من الطيور .
يعرف طائر الغراب بأنه طائر آكل اللحوم يأكل الحيوانات الصغيرة كما أنه يعتبر من الطيور المفيدة صديقة الفلاح، إذ إنه يتغذى على الآفات والحشرات.

 

 صقر ( Falcon )

صور طيور - صقر
صور طيور - صقر

الصقر هو نوع من أنواع الطيور الجارحة آكلة اللحوم حيث يتغذى على الحيوانات الصغيرة مثل الفئران والضفادع والارانب بالاضافة الى الاسماك وايضا الطيور الصغيرة، يعتبر الصقر من أسرع المخلوقات إذ تبلغ أقصى سرعة يطير بها 322 كيلومتر في الساعة كما أنه يتميز بمهارته الفائقة في الصيد حيث لديه القدرة على الانقضاض على الفرائس المتحركة في الجو.

 نسر ( Eagle )

صور طيور - نسر
صور طيور - نسر

النسر هو أحد أنواع الطيور الجارحة وهو من الطيور الضخمة، يتميّز النسر باكتفائه بزوجة واحدة لمدى الحياة، ويعيشا سويّاً ليتشاركا نفس العش في كل عام.
تنتشر النسور في جميع أنحاء العالم وأهم مايميزها عن غيرها من الطيور هو قوة بصرها.

نعامة ( Ostrich )

صور طيور - نعامة
صور طيور - نعامة

النعامة هي أكبر الطيور في العالم وبيضها هو أكبر حجما مقارنة ببيض جميع الطيور، وهي طائر سريع جدا في الجري ولكنها لاتطير لانها تزن اكثر من 100 كيلو غرام.
تتغذى النعامة بشكل أساسي على اليرقات والحشرات التى غالبا ما توجد فى داخل التربة حيث تدخل النعامة رأسها الى داخل الارض لاصطياد الحشرات.

👈 للتعرف على تطبيق حيوانات طيور واسماك | اصوات الطيور والحيوانات

لمعرفة المزيد من أشكال وأسماء الطيور يمكنكم الوصول لتطبيق تعليم أسماء الطيور أو مشاهدة الفيديو التسجيلي التالي للتطبيق: 

أضف تعليق