مهن يتمناها الاطفال منذ الصغر

لا يستمر العالم بدون المهن و الدور الذي يقوم به كل شخص في مهنته و الواجبات التي يقوم بها والحقوق التي يأخذها منها.

والطفل في المرحلة الأولي في حياته يبحث ويحلم عن المهنة التي يريد أن يصير عليها عندما يكبر، وخاصة مرحلة الطفولة المبكرة وهي أول 6 سنوات، ففيها يبحث عن القدوة والمهنه التي يريدها.
وفي هذا المقال سوف نعرض بعض المهن الشائعة التي يتعرف عليها الطفل ومن بينها يمكنه أن يختار الوظيفة التي يحبها والتي تثير شغفه.

 

الطباخ ( Chef )

مهن يتمناها الأطفال منذ الصغر

هو شخص يمتلك قدرات ومهارات إحترافية عالية تجعله ملماً بجميع جوانب أنواع الطعام وإعداده و قد يسمى أيضا ( شيف ).
ويعمل في أماكن عديدة منها في الفنادق و المطاعم حيث يحضر الوجبات للزوار والمقيمين في الفندق و يكون على حسب قائمة الطعام المخصصة والمنظمة التي يعدونها، وأيضا يعمل في المؤسسات و يحضرون وجبات للموظفين.

حيث توجد معاهد خاصة للطبخ ووفقا للمنهج العالمي يحصل على شهادة طباخ على رتب ودرجات، حيث تعد أعلى رتبة هي التي تتعلق بالفنادق الفاخرة، من درجة نجمة إلى خمسة نجوم. ولمعرفة المزيد عن هذه المهنة زوروا موقع ويكيبيديا.

الشرطي ( policeman )

مهن يتمناها الأطفال منذ الصغر

هو شخص يعمل حسب قوانين الدولة التي يعيش فيها ويقوم بتطبيقها و يكون لديه واجبات ومسؤوليات تجاه الوطن الذي يعيش فيه فهو مسؤول عن إيقاف المجرمين واعتقالهم، وكشف الجرائم ومساعدة الناس وحمايتهم، و حماية الأطفال و كبار الشخصيات ومكافحة الإرهاب والحفاظ على النظام العام.

ولمعرفة المزيد عن هذه المهنة زوروا موقع ويكيبيديا.

الطيار ( Pilot )

هو شخص يقود طائرة فقد يكون طيار مدني مسؤول عن نقل الركاب من بلد لآخر، او طيار حربي أو عسكري ومسؤول عن قيادة طائرة حربية يحلق بها للدفاع عن الوطن.
حيث يجب أن يتسم الطيار بعدة صفات ومن أهمها الثقة بالنفس والصحة البدنية والشجاعة لأنها مهنة محاطة بالمخاطر. ولمعرفة المزيد عن هذه المهنة زوروا موقع ويكيبيديا.

لاعب كرة قدم ( Football player )

كرة القدم هي لعبة عالمية تتكون من فريقين من إحدى عشر لاعباً، ولا تتطلب الكثير من الأدوات والمُستلزمات الشخصية والعامة.
إذ يحتاج اللاعب إلى قميص، وسروال قصير، وجوارب طويلة، بالإضافة إلى المرابط، والحاميات، بينما يحتاج حارس المرمى إلى قفازات، ومن يلعبها يجب أن يتمتع بعدة مهارات بدنية وجسدية و اجتماعية مثل روح الفريق. ولمعرفة المزيد عن هذه المهنة زوروا موقع ويكيبيديا.

الصحفي ( journalist )

هو شخص يجمع وينشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات، كما أنه يعد تقارير لإذاعتها أو نشرها في وسائل الإعلام المختلفة مثل " الصحف والتلفزيون والإذاعة والمجلات ". ولمعرفة المزيد عن هذه المهنة زوروا موقع ويكيبيديا.

المصور( Photographer )

وهو الشخص الذي يلتقط الصور ويستخدم التصوير الفوتوغرافي لكسب المال أو كما يفعل المصورين الهواة حيث يلتقطون الصور الفوتوغرافية للمتعة وتسجيل الحدث، والعاطفة، والمكان، أو أي شخص. ولمعرفة المزيد عن هذه المهنة زوروا موقع ويكيبيديا.

رجل الإطفاء ( Fireman )

وهم رجال إنقاذ مدربون تدريبا كبيرا على إخماد الحرائق الخطرة التي تهدد السكان وممتلكاتهم، وإنقاذ الناس من حوادث السيارات، وانهيارات المباني واحتراقها وغيرها من الحالات. ولمعرفة المزيد عن هذه المهنة زوروا موقع ويكيبيديا.

المبرمج ( Programmer )

هو الشخص الذي يقوم ببرمجة الحاسوب ويطور برمجيات له وقد يكون المبرمج متخصصاً في أحد مجالات البرمجة أو قد يبرمج أنواعاً مختلفة من البرمجيات. ويمكن اعتبار المبرمج مهندس برمجيات أو مطور برمجيات أو محلل برمجيات. ولمعرفة المزيد عن هذه المهنة زوروا موقع ويكيبيديا.

الخياطة ( Sewing )

هو شخص يقوم بربط الملابس أو الجلود أو الفرو أو المواد المرنة الأخرى ببعضها البعض باستخدام إبرة و خيط.
وتعتبر الخياطة أساساً لإنتاج الملابس والمفروشات المنزلية مثل الستائر، وفرش الأسرة، والتنجيد، وبياضات الموائد. ولمعرفة المزيد عن هذه المهنة زوروا موقع ويكيبيديا.

سائق ( Driver )

هو شخص يملك سيارة أو يعمل علي سيارة و يكسب قوته من قيادة الشاحنة سواء كان سائق تاكسي، أو سائق شاحنة لنقل السلع والمنتجات. ولمعرفة المزيد عن هذه المهنة زوروا موقع ويكيبيديا.

 

 

لمعرفة المزيد من المهن يمكنكم الوصول لتطبيق تعليم أسماء الوظائف والحرف

 

 

بسمة أبوالدهب

مقالات تعليمية

No description. Please update your profile.

جميع الحقوق محفوظة © 2020 - Privacy Policy