هل أخبرتم أطفالكم كل هذا عن الفواكه | مختلف اسماء الفواكه

تتعدد اسماء الفواكه وأشكالها ومذاقاتها. الفواكه هبة غذائية عظيمة و لها مزايا و فوائد جمة. فبدءاً بألوانها المغرية و انتهاءاً بمذاقها الحلو الملهم؛ فيحبها الناس كباراً و صغاراً. فهي مصدر غني جداً بالفيتامينات و الأملاح المعدنية التي تقي من الكثيرمن الأمراض.

لقد اخترنا لأطفالكم مجموعة من الفواكه المصورة من تطبيق تعليم اسماء الفواكه والذي يتميز بتعليم الفواكه للاطفال بالصور كما يعرض اسماء الفواكه بالعربية (تعرف أيضا على الفواكه بالانجليزي). وتعتبر هذه المجموعة من الفواكه سهلة وسريعة الأكل حيث أنها لا تحتاج لتقشير قبل الأكل ولا تحتوي على بذور كبيرة بداخلها. دعونا نبدأ تعلمها الآن.

قائمة اسماء الفواكه سهلة وسريعة التناول

الفراولةفراولة-فاكهة

الفراولة ذات شكل مفلطح ولونها أحمر ممتلئة بالبذور. لها فوائد كثيرة من ضمنها أنها تحتوي على فيتامين ج وعنصر اليود الذي يزيد الذكاء عند الطفل. إضافة إلى أنها تقي من السرطان، أمراض القلب، الزهايمر و الشيخوخة، و السموم. كما أن لها دور فعال في نضارة الجلد و البشرة، و الحفاظ على صحة الأسنان. يمكننا استخدامها في تزيين الحلويات، و عمل المربيات، و العصير.

الإجاص

إجاص فاكهة

يطلق عليه أيضا اسم الكمثرى و غالبا يزرع في المناطق الباردة. و هو فاكهة غنية جداً بالماء و الألياف. و يحتوي على أهم الفيتامينات الغذائية الضرورية مثل فيتامين أ، ج، هـ، ب2، و ب6. وأيضاً يحتوي على المعادن مثل النحاس والبوتاسيوم و غيرها من المواد المفيدة التي من شأنها أن تحفز جهاز المناعة و الدماغ و الوقاية من سرطان المعدة و الرئة.

التوت

توت فاكهة

و يظهر التوت الشهي بألوان مبهجة متعددة فهناك الأبيض و الأسود و الأحمر. غني بعناصر ذائبة مهمة للجسم؛ فيحتوي التوت على فيتامينات مثل أ، ب، ج بالإضافة إلى البروتين، الحديد، والمواد الدهنية والسكرية. له أهمية للجسم؛ فهو مفيد في حالات فقر الدم بفضل احتوائه على الحديد. و له دور مهم في تنشيط الذاكرة و تجديد خلايا البشرة و شفاء الجروح. ويعتبر مضاد للالتهاب، و يحافظ على صحة الفم و الحماية من أمراض اللثة. كما انه يساهم في صحة و تقوية الشعر.

التين

تين فاكهة

يعتبر التين من أكثر فواكه الصيف لذة في الطعم. وهو لا يؤكل إلا ناضجاً يزرع في مناطق كثيرة من العالم. له فوائد عديدة من أهمها أنه يزود جسم الإنسان بالفيتامينات والمعادن والألياف. ويحتوي أيضاً على نسبة كبيرة من السكر، والأملاح المعدنية، و الكالسيوم المفيد للعظام. و يقلل فرصة حدوث هشاشة العظام. هناك عدة أنواع من التين كالتين الأبيض و التين الأحمر. وممكن تجفيفة ليظهر بشكل آخر، و بطعم جديد، و فوائد أكثر قيمة.

 

الجوافة

جوافة فاكهة

تعتبر الجوافة واحدة من أهم الفواكه كونها جداً غنية بالفيتامينات و الأملاح المعدنية. فتحتوي الجوافة على فيتامين c الذي يحمي من الأمراض الفيروسية و يعزز الجهاز المناعي. كما أنها تحتوي على فيتامين a المفيد جداً للعين. أما بالنسبة للأملاح المعدنية فتضم: الكالسيوم الذي يحد من فرصة الإصابة بالهشاشة، و الحديد الذي يحمي من فقر الدم. كما أنها تحتوي على الألياف التي تساعد على الهضم، و تطهر الجسم من السموم.

التفاح

تفاح فاكهة

يظهر التفاح بعدة ألوان جميلة فمنه الأحمر، الأخضر، الأصفر. و بالتأكيد جميعها شهية و مفيدة. يضم التفاح العديد من الفيتامينات مثل أ، ب، ج، هـ ، و يحوي الكثير من الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، والصوديوم. وهو بذلك مفيد لبناء و تجديد خلايا الجسم، إيقاف القيء و الإسهال، تجديد نضارة البشرة. و باحتوائه على الألياف، يعد مطهر ممتاز للأمعاء و المعدة و طارد للسموم و الدهون.

الموز

موز فاكهة

يعد الموز من الفواكه اللذيذة والمحببة عند أغلب الناس. يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات المتمثلة في فيتامين أ، ب، ج، د. يساعدنا في الوقاية من عديد من الأمراض مثل هشاشة العظام لاحتوائه على الكالسيوم، البوتاسيوم، و فيتامين د. وهو سهل الهضم و ملين طبيعي لاحتوائه على الألياف. كما أن له دوراً في تحسين المزاج و تسهيل النوم. يمكننا مزجه مع الحليب لصنع عصير رائع المذاق.

العنب

عنب فاكهة

يوجد العنب على شكل عنقود يضم العديد من الحبات و يظهر بعدة ألوان مثل الأخضر، الأحمر، والبنفسجي . يحتوي على أملاح الكالسيوم، الصوديوم، و البوتاسيوم و هو بذلك يقوي العظام. وبفضل احتوائه على الحديد فهو يحمي من فقر الدم في الجسم. و يقلل من حدوث الإمساك لأنه يحتوي و بكثرة على الألياف التي تسهل الهضم و الإخراج. يساهم العنب أيضأ في صحة القلب و الشرايين و ضبط ضغط الدم نظراً لوجود عنصري البوتاسيوم و المغنيسيوم. و هو جيد للبصر و الذاكرة لاحتوائه على فيتامين أ. يمكن تجفيفه للحصول على الزبيب المفيد الذي نستخدمه في تزيين الحلويات و بعض المأكولات.

 

ويمكن الاستفادة من هذه الفواكه بعدة طرق:

  • تناولها مباشرة بعد غسلها و تقطيعها بالسكين.
  • عمل عصير لذيذ من الفواكه المشكلة.
  • عمل طبق شهي من سلطة الفواكه المنعشة ممزوجة مع عصير البرتقال و الليمون.
  • تقطيعها و استخدامه لتزيين الحلويات.
  • عمل منها المربيات اللذيذة.
  • تجفيفها بوضعها في مكان مشمس ثم تناولها.

 

لمشاهدة فيديو الفواكه

فلاش توونز

مقالات تعليمية

No description. Please update your profile.

جميع الحقوق محفوظة © 2020 - Privacy Policy