اجمل ادعية رمضان | شهر رمضان 2024-1445

ادعية رمضان | شهر رمضان المبارك هو خير الشهور عند الله تعالى هو شهر الرحمة والمغفرة وقد اختصه الله سبحانه بأن أنزل فيه القرآن الكريم على نبيه محمد، كما جعل فيه أداء فرضٍ عظيم وهو الصوم، الذي يعدّ الركن الرابع من أركان الإسلام الخمسة .

ادعية رمضان 1444

دعاء الصائم قبل الفطور في رمضان ادعية للصائم مستجابة ، حيث للصائم دعوة مستجابة حتى يفطر ومن أفضل الادعية المستجابة للصائم سنتعرف عليها سواء كانت مأثورة ومن السنة او ادعية متنوعة

“اللهم بلغنا رمضان وأزرُقنا توبة ترُضيك عنا وأجعل لنا نصّيبا من رّحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون”.

اللهم هذا الشهر الذي أنزلت فيه القرآن الكريم وأنزلت فيه آيات بينات من الهدى والفرقان، اللهم ارزقنا صيامه، وأعنّا على قيامه

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا ارحم الراحمين

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي و بصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك وألا أعصيك.

ادعية رمضان مستجابة اَللّـهُمَّ اهْدِني فيهِ لِصالِحِ الاَْعْمالِ، وَاقْضِ لي فيهِ الْحَوائِجَ وَالاْمالَ، يا مَنْ لا يَحْتاجُ اِلَى التَّفْسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ الْعالَمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ الطّاهِرينَ.

ادعية رمضان | دعاء دخول رمضان | رؤية هلال رمضان

دعاء رمضان | ادعية دخول رمضان المبارك رمضان 2024 ورؤية هلال شهر رمضان الكريم اعاده الله على الامة الاسلامية باليمن والبركات

عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كانَ إذا رأى الهلالَ، قال: «اللّهمَّ أهِلَّهُ عليْنا بالأمْن والإيمان، وَالسَّلامَةِ وَالإسلامِ، ربِّي وربُّكَ اللهُ، هِلالُ رُشْدٍ وخيرٍ»

اللهم بارك لنا فيما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم

اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظ يا أرحم الراحمين.

“اللهم بلغنا رمضان وأزرُقنا توبة ترُضيك عنا وأجعل لنا نصّيبا من رّحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون”.

اللّهُمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك من النار. اللهم بلغنا رمضان و أرزقنا فيه حسن الصيام والقيام و تلاوة القران.

شهر رمضان | دعاء الافطارفي رمضان

بطاقة تهنئة رمضان صور رمضان رمضان كريم دعاء الافطار

دعاء رمضان | دعاء الصائم عند الإفطار هو واحد من أفضل أوقات الدعاء، خاصة في شهر رمضان الكريم قبل البدء بتناول الافطار

دعاء الصائم عند الإفطار هو سنة من سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم، خاصةً أنه كان إذا أفطر قال:

“اللهم لكَ صُمت وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله”.

دعاء قبل الافطار | كان النبي – صلى الله عليه وسلم-يقول أيضًا:

” اللهم إنّي أسألُكَ برحمتِكَ التي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لي”

دعاء اول يوم رمضان 2024

بطاقة تهنئة رمضان صور رمضان رمضان كريم دعاء دخول شهر رمضان

1 رمضان | الدعاء هو أحد الأمور المُستحبة والتي يجب علينا أن نداوم عليها طوال شهر رمضان المبارك دعاء اليوم الأول من رمضان مستجاب 1445 ادعية 1 رمضان 2024

اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.

اللهم قوني في هذا الشهر الفضيل على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك، يا أبصر الناظرين يا رَّحمـٰن يا رحيم.

اللهُم اجعل اول صباح من رمضان تفريجاً لهمومنا واستجابة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنا.

اللهُم رمضان يطهّر القلب و العقل ولا يُبقي فكرة ولا عادة إلا قومهّا وحسنها، اللهُم همة وعزيّمة دائمة وقوّة في الطـاعة وإخلاص تامٌ لك.

 اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.

شاهد ايضا: صور عن رمضان 1444 | صور لرمضان 2024

دعاء صلاة التراويح في رمضان

 تُعَدّ صلاة التراويح من شعائر الإسلام العظيمة التي تُؤدّى في شهر رمضان المبارك، وقت صلاة التراويح يكون من بعد صلاة العشاء، وقبل صلاة الوتر؛ لأنّ صلاة التراويح سُنّة تابعة للعشاء، ويمتدّ وقتها إلى قبل طلوع الفجر
دعاء صلاة التراويح من الأمور التي يحب أن يدعو بها المسلمون فور الانتهاء من صلاتهم إليكم بعض الأدعية لصلاة التراويح.

اللهم اهدنا فيما هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك سبحانك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.

اللهم لك أسلمنا، وبك آمنا، وعليك توكلنا وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا، فاغفر لنا ماقدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما اعلنا، وما أنت أعلم به منا.

اللهم يارب الأرباب، ويامسبب الأسباب، ويا خالق خلقه من تراب، يامن يتنزل في كل ليلة، نزولا يليق بجلاله وعظمته وهيبته، فيقول هل من سائل فأعطيه، هل من مستغفر فأغفر له، هل من تائب فأتوب عليه.

اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا، وأهلنا وأموالنا، اللهم استر عوراتنا وآمن روعتنا.

ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماماً، اللهم أصلح أولادنا وشبابنا، وفتياتنا ونساءنا، واجعلنا وإياهم هداه مهتدين لاضالين ولا مضلين، برحنك يا أرحم الراحمين.

اللهم تقبل صيامنا ، وقيامنا، وسائر طاعتنا.

دعاء العشر الأواخر من رمضان

ادعية رمضان | دعاء العشر الاواخر من رمضان مستجاب 1444 دعاء اواخر رمضان | تبدأ العشر الأواخر ابتداء من ليلة إحدى وعشرين من شهر رمضان،
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُحيي العشر الأواخر من شهر رمضان ويوليها اهتماما شديدا، حيث يُضاعف اجتهاده في العبادات لتحصيل الحسنات والأجر والثواب .

ربِّ إنّها العشر الأواخر، وفيها لا تُرَدّ الدعوات، ربِّ اشفِ مرضانا، وارحم موتانا، وحَقِّق أمانينا، وأَعتِقْنا من النار.

اللهم اجعل هذه الليالي ساترة للعيوب ماحية للذنوب ومفرجة للكروب، اللهم اجعلها جابرة للقلوب، اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا اللهم آمين.

اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

اللهمّ إنّها العشر الأواخر في رمضان، وإنّا نسألك فيها أن لا تحرمنا أجر ليلة القدر، وأن تجعلنا مِمّن أعتقت رقابهم من نيرانك.

اللهمّ اغفر لنا في أيّام العِتق من النار ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلَنّا، وما ‏أنت أعلم به منّا، أنت المُقدِّم وأنت المُؤخِّر، وأنت على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ افتح لنا في هذه الليالي أبواب فضلك، وانزل علينا فيها بركاتك، ووفّقنا فيه إلى مُوجِبات مرضاتك، وأسكنّا فيها بحبوحات جنّاتك، يا مُجيب دعوة المُضطَّرين.

ادعية ليلة القدر| رمضان 1444

من فضل العشر الأواخر هو وجود ليلة القدر في إحدى الليالي الوترية، عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “تَحَرَّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ”. وهي ليلة خير من ألف شهر يستحب فيها الإكثار من الدعاء، وسنذكر بعض الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها

اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا

ربّنا آتنا فى الدنيا حسنةً وفى الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار

اللهم لك الحمد على ما أتممت علينا شهرنا.

رمضان | اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

اللهم تقبّل صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا. اللهم اجعلنا من عتقاء رمضان، وأجرنا من النار.

ادعية رمضان | اللهم أدخلنا الجنة مع الأبرار برحمتك يا عزيز يا غفّار.

اللهم لا تدع لناً ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا غائباً إلا رددته، ولا مظلوماً إلا نصرته، ولا أسيراً إلا فككته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا حاجةً لنا فيها صلاح ولك فيها رضى إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.

دعاء وداع رمضان

بطاقة تهنئة العيد (11) - وداعا رمضان

دعاء وداع رمضان مستجاب | دعاء نهاية شهر رمضان 1444 …. قُرب انتهاء شهر رمضان الكريم نستعد الى توديع شهر رمضان الفضيل بالكثير من الادعية

وأفضل وقت من أجل دعاء وداع رمضان، هو قبل موعد الإفطار اليكم مجموعة ادعية ختام رمضان 2024

ربنا استودعناك رمضان فلا تجعله اخر عهدنا به اللهم أعده علينا بالخير أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة ونحن ومن نحب بأتمّ الصحة والعافية.

اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه  ، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً اللهم تقبله منا بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك.

اللهم نسألك في نهاية شهر رمضان أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وصفاء نفوسنا يا أرحم الراحمين اللهم في ختام شهر رمضان أعنا على قضاء حوائجنا وبارك لنا في أيام حياتنا واكتب لنا الرحمة والعفو والمغفرة من عندك.

اللهم ياحي ياقيوم وسعت رحمتك كل شي ياذا الجود والفضل والكرم نسألك ان تختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك.

اللهم اعده علينا وعلى المسلمين أعواما عديدة واعتق رقابنا ورقاب والدينا وذرياتنا من النار.

اللهم إختم لنا شهر رمضان برضوانك ، والنجاة من نيرانك ، اللهم اجعلنا فيه من المقبولين ومن النار معتوقين.

اللهم اجعلنا ممّن شملتهم الرحمة وعمتهم المغفرة وحازوا بعتق من النار.

 نسألك يا ربنا في ختام هذا الشهر الكريم بركة الدعاء، وطهارة النفس، وصدق النية، وصفاء الباطن والظاهر، ونور الختام لشهر الصيام يا الله.  

دعاء ما قبل صلاة المغرب في رمضان؟


(اللهمَّ لك أسلمتُ، وبك آمنتُ، وعليك توكلتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، اللهمَّ إني أعوذ بعزَّتِك، لا إله إلا أنت، أن تُضِلَّني، أنت الحيُّ الذي لا يموتُ، والجنُّ والإنسُ يموتون)

دعاء دخول رمضان ؟

الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ 

دعاء ليلة القدر ؟

اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنا

اعرف المزيد عن شهر رمضان