الدول العربية الواقعة بقارة اسيا

الطفل في المرحلة الأولي من حياته يتعلم بشكل سريع و يمكنه تحصيل عدد كبير من المعلومات والتي تظل راسخة في ذهنه.

واليوم سوف نساعدكم من خلال هذا المقال تعليم طفلكم بعض المعلومات البسيطة عن الدول العربية الواقعة بقارة اسيا.

ويعتبر من المهم تعليم أطفالنا منذ الصغر هذه المعلومات الهامة عن العالم الذي ينتمي إليه.
و يمكنكم تحميل تطبيق تعليم أعلام و عواصم الدول العربية للاطفال الصغار والذي يتحدث ويكتب باللغة العربية ويعلم صور وأشكال اعلام الدول العربية مع الاسماء،  وكذلك عاصمة كل دولة و يعمل على نظام أندرويد. يمكنكم تحميل التطبيق من هنا.

العراق

دولة العراق . فلاش توونز

العراق هي دولة عربية و أحد دول غرب آسيا  المطلة على الخليج العربي، وتتكون من ثمانِ عشرة محافظة رسمياً. وتكون عاصمتها بغداد، وعملتها هي الدينار العراقي.

أهم معالم دولة العراق (حدائق بابل المعلقة، قلعة أربيل، قصر الأخيضر، مقبرة وادي السلام). و لمعرفة المزيد عن هذه الدولة زوروا موقع ويكيبيديا.

السعودية

دولة السعودية . فلاش توونز

السعودية هي دولة عربية وتعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة، وتقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية. وتكون عاصمتها الرياض، وعملتها هي الريال السعودي.

أهم معالم دولة السعودية (المسجد الحرام، الكعبة، المسجد النبوي، مسجد قباء، جبل عرفة). و لمعرفة المزيد عن هذه الدولة زوروا موقع ويكيبيديا.

اليمن

دولة اليمن . فلاش توونز

هي دولة عربية تقع جنوب غرب شبه الجزيرة العربية في غربي اسيا. وتعتبر اليمن من أقدم مراكز الحضارة في العالم القديم، و عاصمتها هي صنعاء، وعملتها الريال اليمني.

وأشهر معالم دولة اليمن (دار الحجر، جبل النبي شعيب، جامع الصالح، محمية برع). و لمعرفة المزيد عن هذه الدولة زوروا موقع ويكيبيديا.

فلسطين

دولة فلسطين . فلاش توونز

تقع دولة فلسطين في الجزء الجنوبي الغربي من قارة اسيا في جنوب الساحل الشرقي للبحر المتوسط. وعاصمة فلسطين هي القدس، ولغتها الرسمية هي اللغة العربية، وعملتها الدينار الأردني والدولار الأمريكي والشيقل.

أشهر معالم دولة فلسطين (المسجد الأقصى، قبة الصخرة، كنيسة القيامة، متحف الخليل، قبر يوسف). و لمعرفة المزيد عن هذه الدولة زوروا موقع ويكيبيديا.

سوريا

سوريا. فلاش توونز

هي دولة عربية مؤلفة من 14 محافظة، عاصمتها مدينة دمشق تقع ضمن منطقة الشرق الأوسط في غرب آسيا. وتعد سوريا من أغنى البلدان والمعالم السياحية والأثرية، وعملتها هي ليرة سورية.

ومن أشهر معالم دولة سوريا (متحف شهبا، مملكة كانا، قلعة حلب، قلعة الحصن). و لمعرفة المزيد عن هذه الدولة زوروا موقع ويكيبيديا.

الاردن 

دولة الاردن . فلاش توونز

هي دولة عربية تقع في جنوب غرب آسيا، وتعتبر الأردن بلد تجمع بين ثقافات ولهجات عربية مختلفة بشكل ملفت. و سميت بالأردن نسبةً إلى نهر الأردن الذي يمر على حدودها الغربية، وعاصمتها هي عمان، وعملتها الدينار الأردني.

و تعتبر اشهر معالمها هي (وادي الرم أو وادي القمر، جبل القلعة، متحف المدرج الروماني، محمية ضانا الطبيعية، قلعة عجلون). و لمعرفة المزيد عن هذه الدولة زوروا موقع ويكيبيديا.

الإمارات

دولة الإمارات . فلاش توونز

هي دولة عربية اتحادية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا، قبل 1971 كانت دولة الإمارات العربية المتحدة معروفة باسم الإمارات المتصالحة أو ساحل عمان.

وتكون عاصمتها أبوظبي ولغتها الرسمية العربية، وعملتها الدرهم الإماراتي.

وأشهر المعالم السياحية في الإمارات هي ( برج خليفة، برج العرب، جزر النخيل، نخلة الجميرة، متحف دبي ). و لمعرفة المزيد عن هذه الدولة زوروا موقع ويكيبيديا.

لبنان

دولة لبنان . فلاش توونز

هي دولة عربية تقع في غرب قارة اسيا ويعد موقعها سبب من أسباب التنوع الثقافي فيها، و تعتبر لبنان أحد أكثر المراكز المصرفية أهمية في آسيا الغربية.

وعاصمتها هي بيروت حيث تستقطب أعدادا هائلة من السياح لدرجة أصبحت تعرف بيروت بباريس الشرق، وعملتها هي ليرة لبنانية.

أهم معالم دولة لبنان (أرز الرب، وادي قاديشا، مزار كفر دبيان، سهل البقاع، معبد باخوس، قلعة صيدا). و لمعرفة المزيد عن هذه الدولة زوروا موقع ويكيبيديا.

الكويت

دولة الكويت . فلاش توونز

الكويت هي إحدى دول الخليج العربي، تقع في جنوب غرب قارة آسيا على رأس الخليج العربي.

وجاءت تسمية الكويت إلى تصغير لفظ "كوت" الذي يعني الحصن أو القلعة، و تعد الكويت من البلدان ذات الدخل المرتفع.

وعاصمتها هي مدينة الكويت، ولغتها السائدة هي العربية، وعملتها هي الدينار الكويتي.

أهم المعالم في دولة الكويت (المركز العلمي، برج الحمراء، الجزيرة الخضراء، بيت السدو، قصر السيف، بيت المرايا، قصر بيان). و لمعرفة المزيد عن هذه الدولة زوروا موقع ويكيبيديا.

قطر

دولة قطر . فلاش توونز

هي دولة عربية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا مطلة على الخليج العربي عاصمتها الدوحة، وعملتها هي الريال القطري.

وتعد دولة قطر ذات تنمية بشرية عالية جداً إذ أنها الدولة العربية الأكثر تقدماً في مجال التنمية البشرية.

أهم المعالم المشهوره بها دولة قطر (متحف الفن الإسلامي، كورنيش الدوحة، مشروع اللؤلؤة، حديقة اسباير، منتزه الخور). و لمعرفة المزيد عن هذه الدولة زوروا موقع ويكيبيديا.

البحرين

دولة البحرين . فلاش توونز

هي دولة عربية تقع في جنوب غرب قارة آسيا، و عاصمتها هي المنامة، وعملتها هي الدينار البحريني. ويتميز مناخ البحرين بقلة الأمطار وحرارة الشمس وشدة الرطوبة وشدة الحرارة .

وأهم المعالم المشهورة بدولة البحرين (قلعة البحرين، محمية العرين، قلعة عراد، جزر أمواج، شجرة الحياة، معبد باربار، قلعة الرفاع، حديقة الدولفين) . و لمعرفة المزيد عن هذه الدولة زوروا موقع ويكيبيديا.

عمان

دولة عمان . فلاش توونز

هي دولة عربية تقع في غرب آسيا وتشكل المرتبة الثالثة من حيث المساحة في شبه الجزيرة العربية.

تتميز دولة عمان انها تطل على ثلاث بحار وهم (بحر العرب، بحر عمان، والخليج العربي)، عاصمتها هي مسقط، وعملتها ريال عماني.

أهم معالم دولة عمان (جبل شمس، جامع السلطان قابوس الكبير، قلعة نزوى، قلعة بهلاء، كهف الهوتة). و لمعرفة المزيد عن هذه الدولة زوروا موقع ويكيبيديا.

 

 

أضف تعليق