أيهما تعرفون أكثر: فوائد الخضروات أم أنواع الخضروات

من الضروري أن ينشأ الطفل في بيئة غنية بالمعلومات منذ الصغر حتي يستوعب العالم الذي يعيش فيه وخاصة المراحل الأولي من حياته وهم الست سنوات الأولى.

حيث  يجب ان يعرف الفرق بين الخضروات والفواكة، واليوم في هذا المقال سوف نتناول بعض الامثلة البسيطة من الخضروات ليعرفها الطفل والتي اقتبسناها من تطبيقنا تعليم اسماء الخضروات للأطفال الصغار يتحدث ويكتب باللغة العربية يعلم صور وأنواع وأسماء الخضروات، يعمل بنظام أندرويد ويعرض مجانا على المتجر Google Play.

الطماطم او البندورة  (tomato)

أيهما تعرفون أكثر: فوائد الخضروات أم أنواع الخضروات

تزرع البندورة في المناطق المعتدلة والحارة وتسمى في اللغة الإنجليزية  (tomato) وقد نشأت البندورة في أمريكا الجنوبية، وانتشرت في جميع أنحاء العالم.

وتزرع البندورة الآن على نطاق واسع، وغالبا ما تزرع في البيوت الزجاجية للحفاظ على درجة الحرارة وهو عنصر في العديد من الأطباق والصلصات، والمشروبات.

تحتوي الطماطم على فوائد صحية عديدة للإنسان حيث تحتوي على الكثير من فيتامين ج و أ و هـ والفلافونويد والبوتاسيوم والليكوبين أحد مضادات الأكسدة القوية.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن الطماطم زوروا موقع ويكيبيديا.

 

الخيار Cucumber

أيهما تعرفون أكثر: فوائد الخضروات أم أنواع الخضروات

ثمرات الخيار يعيد قطفها طازجة من الحقل ويعد موطنها الأصلي جنوب شرق آسيا، إلا أن زراعتها توزعت في أماكن عديدة في العالم، ويعتبر الجو الدافئ الملائم لنموها.

الخيار غني بفيتامين C ويحتوي على القليل من فيتامين A و B ويعتبر عصير الخيار يساهم في علاج الكثير من الأمراض.

ولمعرفة المزيد من المعلومات عن الخيار زوروا موقع ويكيبيديا.

 

البازلاء  pea pod

أيهما تعرفون أكثر: فوائد الخضروات أم أنواع الخضروات

ثمارها عبارة عن قرون تحتوي بداخلها حبات صغيرة كروية الشكل، وهي من المأكولات السهلة الهضم، وتؤكل قرونها وبذورها مطبوخة، ويمكن حفظها مجمدة أو معلبة أو مجففة.

وتتميز البسلة بمنح الطاقة للجسم، لما لها من سكر وألياف وبروتينات. ولمعرفة المزيد من المعلومات عن البازلاء زوروا موقع ويكيبيديا.

 

الخس Lettuce

خس - خضروات

الخس من الخضروات التي تؤكل أوراقها طازجة أو في السلطات، و كان المصريون القدماء هم أول من زرع الخس.

حيث يزرع هذا النوع شديد القدرة على الاحتمال موسميًّا في العادة، على الرغم من أنه يتطلب درجات حرارة منخفضة نسبيا. ولمعرفة المزيد من المعلومات عن الخس زوروا موقع ويكيبيديا.

 

البصل onion

بصل - خضروات

يعتبر البصل من أقدم الخضروات المعروفة لدى الإنسان حيث يتميز بأنه مشهور بأن له رائحة نفاذة مميزة، ويرجع ذلك لكثرة المواد الكبريتية به.

و يوجد من البصل ثلاثة أنواع، هي البصل الأبيض والأحمر وأضحى اليوم نوع ثالث هو البصل الأبيض الناصع غير المصفر. ولمعرفة المزيد من المعلومات عن البصل زوروا موقع ويكيبيديا.

 

الثوم Garlic

ثوم - خضروات

تنتشر زراعة الثوم في جميع أنحاء العالم حيث يعود موطنه الأصلي إلى آسيا الوسطى، و من النادر أن يزهر الثوم في الحقول، لذلك فإن زراعته تعتمد على التكاثر الخضري.

ويتميز الثوم بأن له فوائد علاجية. ولمعرفة المزيد من المعلومات عن الثوم زوروا موقع ويكيبيديا.

 

الجزر Carrot

جزر - خضروات

يتميز الجزر بان له عدة ألوان أرجواني وأرجواني محمر وأصفر وقريب من الأبيض، حيث يكون طعم الجزر حلو ودافئ وممتع.

يتوافر الجزر حاليًا طوال أيام السنة حيث يزرع صيفًا في البلاد الحارة تحت المسقفات البلاستيكية لحماية النبات من حرارة الشمس المرتفعة.

ومن أهم فوائد الجزر المشهورة تقوية النظر. ولمعرفة المزيد من المعلومات عن الجزر زوروا موقع ويكيبيديا.

 

باذنجان Eggplant

باذنجان - خضروات

هو نوع من الخضروات الموسمية، ويتميز بلونه البنفسجي الداكن أو الأسود، حيث توجد أصناف متعددة من الباذنجان، تختلف فيما بينها في الحجم والشكل واللون.

ويتميز بأن له عدة أطباق يتم تحضيرها بواسطة الباذنجان واشهرها المسقعة، ولا يؤكل الباذنجان نيئاً نظراً لمرارة طعمه، إلا أنه يصبح طرياً لذيذ الطعم بعد طهوه. ولمعرفة المزيد من المعلومات عن باذنجان زوروا موقع ويكيبيديا.

 

البطاطس potato

بطاطس - خضروات

و تسمى البطاطا في الشام ودول المغرب، أو البطاطس في مصر، وهي من أكثر محاصيل الخضروات انتشارًا في العالم، كما أنها واحدة من أشهر الأطعمة.

وأصبحت جزء لا يتجزأ من العديد من الأطباق في العالم وتحتاج البطاطا إلى رعاية خاصة عند تخزينها، إذ أنها تخزن في مستودعات باردة لتجنب فسادها. ولمعرفة المزيد من المعلومات عن البطاطس زوروا موقع ويكيبيديا.

 

الكوسة Zucchini

كوسة - خضروات

الكوسة أو القريع نبات ذو ثمار صفراء أو خضراء، وشكله مماثل للخيار، وتتميز ثمرة الكوسة انها غنية بالفيتامينات والأملاح ولكنها تفقد الكثير من محتواها أثناء الطبخ والاعداد بسبب الحرارة. ولمعرفة المزيد من المعلومات عن الكوسة زوروا موقع ويكيبيديا.

تطبيق الخضروات والفواكه باللغة الانجليزية | تطبيق الخضروات والفواكه بالعربي

أضف تعليق