أداة تعليمية للحروف العربية

تعليمات استخدام الأداة التعليمية

  1. انتظر قليلا حتى يتم تحميل اداة لوحة تعليم الحروف العربية.
  2. انقر الايقونة الخاصة بملء الشاشة والتي توجد يمين أعلى شاشة الأداة التعليمية.
  3. لبدء اللعب انقر أيا من الحروف الظاهرة حتى تسمع الصوت وترى الصورة والكلمة.

تم إعداد هذه الأداة التعليمية لكي تساعد الاطفال على تعلم حروف الهجاء العربيه. هذا التطبيق البرمجي يعلم الصغار الحروف العربية برؤية شكل الحرف وسماع صوته وكذلك سماع صوت كلمة كمثال على هذا الحرف. عند النقر على أي من الحروف المبينة في لوحة الحروف ستخرج صورة لشيء يبدأ اسمه بنفس ذلك الحرف وسيخرج صوت ينطف اسم الحرف واسم الشيء الذي بداخل الصورة.

هذا البرنامج من العاب الحروف ويعمل على جميع الأنظمة سواء ويندوز أو ماك وغيرها من أنظمة الحواسيب المكتبية. وجميع أنظمة الهواتف الذكية مثل اندرويد وايفون. كما تعمل لعبة الحروف هذه على جميع أنواع الأجهزة سواء حاسوب شخصي، لابتوب، تلفاز، أو على جوال الهاتف الذكي والأجهزة اللوحية.

يمكنكم تشغيل هذه الأداة التعليمية من خلال متصفحات الانترنت المتعددة مثل كروم Chrome أو فيرفوكس Firefox أو أوبرا Opera وغيرها لأنها تعمل بتقنية الويب التفاعلي HTML5 والتي تتوافق مع مختلف أنواع المتصفحات.

أيها المدرسون الأعزاء والأهالي وأولياء الأمور الكرام، وفرنا أسفل هذه الصفحة مربع التعليقات والذي يعمل من خلال حسابكم على فيسبوك. نحن معنيون بمعرفة آراءكم ومقترحاتكم لأن هذا يحسن جودة انتاجنا ويوجه برمجياتنا نحو ما هو أفضل لكم ولأبنائكم.

للوصول لمزيد من خدماتنا التعليمية التي تخص اللغة العربية زوروا أحد الصفحات التالية:

خدمات تعليمية

لعبة أندرويد: صياد الحروف العربية (من العاب حروف الهجاء)

تطبيق أندرويد: تعليم أسماء الحيوانات

تطبيق أندرويد: تعليم الحروف العربية (لعبة الحروف العربية)

تطبيق أندرويد: تعليم أسماء الفواكه

تطبيق أندرويد: أعلام وعواصم الدول العربية

جميع الحقوق محفوظة © 2020 - Privacy Policy