رياضيات الصف الثاني الابتدائي | العاب تعليمية للاطفال

 

شبكة الرياضيات واسعة ومتشعبة وبحاجة لتنظيم من خلال تطبيق مثل تطبيقنا هذا والذي يقدم تمارين رائعة و العاب اطفال في دروس الرياضيات والحساب لصالح الصف الثاني الابتدائي. يمكنكم استخدام هذا التطبيق الرائع للمساعدة بقوة في حل كتاب الرياضيات حيث تنوع الأسئلة وعددها الغير محدود يساعد في انتاج حلول رياضيات كثيرة.

انقر لتنزيل التطبيق رياضيات الصف الثاني الابتدائي apk

تنزيل تطبيق رياضيات صف ثاني apk

👈 الكثير من المدرسين يستطيعون استخدام هذا البرنامج في تحضير درس رياضيات حيث يستخرجون تمارين الرياضيات منه بسهولة وسرعة نظرا لأنه التطبيق يولد أسئلة عشوائية غير متكررة وبتصميم رائع وجذاب.

👈 كما يمكن مدرس رياضيات من استخدامه في فصوله الدراسية في عمليات شرح رياضيات متنوعة او معقدة. اضافة الى حل كتاب الرياضيات و حل تمارين الرياضيات او تجهيز مطويات رياضيات لطلابهم في الصف الثاني.

👈 يمكن أيضا تجهيز اوراق عمل رياضيات من خلال تمارين هذا التطبيق فتغني كثيرون يتساءلون كيف اسوي حساب.

👈 هذا التطبيق يغنيك عن المعاناة في تدريس طفلك علم الرياضيات حيث أنه يجعله يندمج مع التمارين بطريقة ممتعة ويقوم بتوليد أسئلة لا نهائية بأرقام عشوائية مشكلة بذلك ما يشبه اختبار الرياضيات ولكن على شكل العاب رياضيات.

👈 👈 👈 تم تصنيف هذا التطبيق من أفضل التطبيقات على موقع  GamesKeys العالمي. إقرأ المزيد عن ذلك

رياضيات الصف الثاني الابتدائي - مقارنة الأعداد

✨ مميزات التطبيق

يحتوي التطبيق على العديد من العاب الاطفال والدروس التي تغطي المهارات الأساسية لمعرفة الطفل في رياضيات ثاني ابتدائي بالتالي:

⭐ المقارنة بين الأعداد وتحديد الاشارة الصحيحة (الأعداد ضمن 99 والأعداد ضمن 999)

⭐ جمع عددين ضمن 99 أو ضمن 999 مع اختيار ان كان الجمع مع باقي (مع الحمل) أو بدون باقي جمع (بدون حمل) بالاضافة لتدعيم أداة للرسم الحر لإعطاء الطفل حرية الكتابة على الشاشة وكذلك امكانية العرض بشكل أفقي أو رأسي

⭐ تحديد العدد السابق والعدد التالي ضمن 99 أو ضمن 999

⭐ ترتيب ثلاثة أعداد تصاعديا أو تنازليا مع دعم تمارين تعليمية أو اختبارية

1️⃣2️⃣3️⃣ 👈 هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي تقدمها فلاش توونز على متجر جوجل بلاي أو من خلال موقعها http://flash-toons.com على الانترنت مشكّلة بذلك شبكة الرياضيات الحديثة التي تتكون من برامج تفاعلية و العاب اطفال جديدة في الرياضيات مختصة في دروس الرياضيات و حلول رياضيات و تمارين في الرياضيات و حل تمارين الرياضيات و حل مسائل الرياضيات.

رياضيات الصف الثاني الابتدائي - جمع الأعداد

 

✅ مميزات أخرى

✅ تسهل شبكه الرياضيات التعليميه أو الشبكة التعليمية للرياضيات التي وفرتها فلاش توونز على موقعها وحسابها على متجر جوجل بلاي وصفحاتها على فيسبوك عمليات التعلم في الرياضيات والحساب وكذلك الشبكة التعليمية في اللغة العربية والانجليزية وغيرها من المواد التعليمية الهامة.

✅كما يوجد هناك امكانية تحديد نطاق الأرقام بتحديد الحد الأدنى و الحد الأقصى للأقام التي ترغبون باستخراج أسئلة عنها

✅ كما يمكنكم التطبيق من اختيار طريقة عرض الأرقام إما عربية أو هندية

 

تطبيق رياضيات الصف الثاني apk يعمل بنظام أندرويد يقدم تمارين رائعة لدروس الرياضيات والحساب للصف الثاني الابتدائي.

 

الدروس التي يقدمها تطبيق رياضيات الصف الثاني لأطفالكم هي كالتالي

الدرس الأول: المقارنة بين عددين

حيث يقوم التطبيق بعرض عددين كبيرين للطفل ضمن 999. وعلى الطفل أن يقرأ العددين ويقرر أيهما الأكبر والأصغر ومن ثم يختار الاشارة الصحيحة.

الدرس الثاني: جمع الأعداد

حيث يقوم البرنامج بعرض عددين كبيرين للصغير وعلى الطفل أن يقوم بجمعهما. ولتسهيل عملية الجمع وفرنا أداة يمكن للاعب أن يفتحها أثناء عرض السؤال وأن يقوم باصبعه بالرسم الحر على شاشة التابلت أو الجوال (الموبايل). كما أن هذا الدرس الرائع يستطيع الطفل عرضه بالشكل الأفقي أو الرأسي. وكذلك يستطيع اختيار المسألة أن تكون مع باقي جمع أو بدون باقي الجمع.

الدرس الثالث: طرح الأعداد

حيث يقوم البرنامج بعرض عددين كبيرين للصغير وعلى الطفل أن يقوم بطرحهما. مع دعم جميع الميزات التي ذكرت في الدرس الثاني بالفقرة السابقة. كذلك يستطيع اختيار المسألة أن تكون مع استلاف أو بدون استلاف (ما ينقص من الطرح).

الدرس الرابع: تحديد منازل الأعداد

وهنا يعرض التطبيق ثلاثة أبراج أو أعمدة لخانات الآحاد والعشرات والمئات. ويقوم الطفل بسحب صحون على كل خانة أو عمود ومن هذا التمرين يمارس الطفل فكرة المنازل العددية بشكل عملي.

الدرس الخامس: ضرب الأعداد

بشكل عشوائي يظهر على شاشة التطبيق عددين وعلى اللاعب أن يقوم بايجاد حاصل ضربهما. ويمكنه أن يكتب الناتج من خلال لوحة أعداد قمنا بتصميمها خصيصا لذلك. كما أن الدرس يقدم طريقة رائعة جدا في تسهيل وتمثيل عملية الضرب من خلال رسم مجموعة أبراج أو أعمدة عددية. ليقوم الطفل بتوزيع أسماك عليها وبالتالي تسهل عليه تخيل عملية الضرب وتوزيع الاعداد.

الدرس السادس: قسمة الأعداد

بشكل عشوائي يظهر على شاشة التطبيق عددين وعلى اللاعب أن يقوم بايجاد ناتج القسمة. ولتمثيل عملية القسمة هناك مجموعة أبراج أو أعمدة عددية يقوم الطفل بتوزيع أسماك عليها. وبالتالي تسهل عليه عملية القسمة وتوزيع الاعداد.

الدرس السابع: ترتيب الأعداد تصاعديا

يظهر في هذه اللعبة ثلاثة أرقام عشوائية وثلاثة أبراج وعلى الطفل سحب الأعداد بالترتيب الصحيح تصاعديا من الأصغر إلى الأكبر.

الدرس الثامن: ترتيب الأعداد تنازليا

يظهر في هذه اللعبة ثلاثة أرقام أرقام عشوائية وثلاثة أبراج وعلى الطفل سحب الأعداد بالترتيب الصحيح تنازليا من الأكبر إلى الأصغر.

الدرس التاسع: تحديد العدد التالي

يظهر في هذه اللعبة رقم عشوائي و على الطفل ادخال الرقم التالي للرقم الظاهر أمامه.

الدرس العاشر: تحديد العدد السابق

يظهر في هذه اللعبة رقم عشوائي و على الطفل ادخال الرقم السابق للرقم الظاهر أمامه.

الدرس الحادي عشر: الكسور

يظهر في هذه اللعبة سؤال عشوائي للطفل مثل تحديد نصف المستطيلات أو ثلثها أو ربعها أو خمسها أو ثمنها و على الطفل تحديد العدد المناسب من المستطيلات كي يطابق الكسر الصحيح.

يلي كل هذه الدروس مجموعة أخرى من الدروس ولكنها متخصصة في تمرين الطفل واختباره في مقارنة الأعداد الكبيرة وأيها يسبق أو يلي الآخر. حيث يطلب من الطفل تحديد العدد السابق لعدد ما أو تحديد العدد التالي له. ودروس أخرى تظهر له ثلاثة أعداد أو مجموعات عددية وعليه أن يقوم بترتيبها تصاعديا أو تنازليا. كما تحتوي هذه المجموعة على درس الكسور العشرية والذي يبين مربعات مع كسور النصف والثلث والربع والخمس، وعلى الطفل أن يحدد مربعات حسب الكسر الظاهر امامه.

ولمزيد من الفائدة قدمنا لكم تطبيق رياضيات الصف الاول.

كما طورنا لكم أداة تعليمية محوسبة تعمل مباشرة على متصفح الانترنت لتعليم العد وكذلك معرفة الفرق بين الأعداد الزوجية والفردية.

وللأهالي والأمهات المعنيين بأوراق العمل والاختبارات وتدريب أبناءهم على الامتحانات قدمنا لكم مجموعة رائعة من ذلك تجدونها على صفحة أوراق عمل رياضيات

للحصول على مزيدا من العاب الاطفال هناك: العاب اطفال اون لاين و العاب اطفال صغار و العاب اطفال جديدة