مقالات طبية وصحية

مقالات طبية وصحية | تعتبر الصحة من الأمور الهامة جدًا في حياة الإنسان، لذا يتعين على الأمهات والآباء تقديم الرعاية الطبية اللازمة لأبنائهم، بما في ذلك الزيارات الدورية للطبيب والحصول على اللقاحات اللازمة والتشخيص المبكر لأي مشكلة صحية.

كما يجب على الأمهات والآباء توفير بيئة صحية ونظيفة للأطفال، مثل تنظيف البيت والأثاث بانتظام وتوفير التهوية الجيدة والحفاظ على نظافة الغذاء.

صفحة مقالات طبية وصحية تحتوي على العديد من الموضوعات التي تهتم بصحة الطفل واكثر الامراض التي تصيب بعض الاطفال وطرق الوقاية منها

أسباب وطرق الوقاية من صداع الاطفال

رغم شيوع صداع الأطفال، فإنه لا يشكل سببًا للقلق الكبير. فمثلما يمكن للكبار أن يعانوا من صداع بأنواعه المختلفة، فإن الأطفال أيضًا يمكن أن يعانوا من الصداع النصفي، والصداع الناتج عن الضغط العصبي، والصداع المزمن. وبالرغم من ذلك، ينبغي للوالدين الانتباه إلى أي أعراض أخرى يشعر بها الطفل والتي يمكن أن تدل على حالة صحية أخرى تحتاج إلى متابعة طبية، والتي يمكن أن تستدعي استشارة الطبيب.

اسباب حمو النيل وطرق علاجه

كل فصل من فصول العام له أمراضه التي يشتهر بها. وأحد الأمراض المشهورة في فصل الصيف وخاصة في الأطفال هو حمو النيل . 
ولكن على الرغم من انتشاره إلا أنه ليس خطير ويزول بسهولة مع الاهتمام والعلاج. 

اسباب حمو النيل وطرق علاجه

اسباب النزلة المعوية عند الاطفال وعلاجها

النزلة المعوية | أحد أكثر المشاكل التي يعاني منها الأطفال وخاصة في السن الصغير هي الام البطن المتكررة. وأحد أشهر أسباب تلك الآلام هي النزلة المعوية.
في هذا المقال سنتعرف على أسباب النزلة المعوية و كم تستمر عند الاطفال 

النزلة المعوية عند الاطفال

اعراض التهاب الحلق واللوزتين وطرق علاجه والوقاية منه

التهاب الحلق واللوزتين هو أحد أكثر المشاكل انتشارًا بين الأطفال وذلك بسبب كثرة إصابتهم ببكتيريا الجهاز التنفسي. سنوضح في هذا المقال هل التهاب الحلق خطير وما هي أسبابه؟!

التهاب الحلق واللوزتين للاطفال

اسباب السمنة عند الاطفال وطرق علاجها

هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي إلى إصابة طفلك بالسمنة. ومعرفة تلك الأسباب يساعدك في تجنب إصابة طفلك بها. هذا المقال يوضح اسباب السمنة عند الاطفال وطرق علاجها.

السمنة عند الاطفال

اسباب الجفاف عند الاطفال وعلاجه

هناك بعض العوامل التي قد تجعل الأطفال أكثر عرضة للجفاف من الكبار سنتعرف من خلال هذا المقال على اسباب الجفاف عند الاطفال وعلاجه

الجفاف عند الاطفال

اعراض التهاب السحايا عند الاطفال وطرق علاجها

الأغشية السحائية هي الأغشية التي تحمي المخ والنخاع الشوكي من الصدمات والإصابات. وقد يصيب تلك الأغشية عدة أمراض أهمها التهاب السحايا بالانجليزي : Meningitis. 

التهابات السحايا عند الاطفال

اسباب الزغطة عند الرضع وطرق علاجها

الزغطة عند الاطفال هي أحد المشاكل الشائعة في الاطفال التي قد يتعرض لها الطفل حتى قبل الولادة في الأشهر الأخيرة من الحمل، في هذا المقال سنتعرف على اسباب الزغطة عند الرضع وطرق علاجها.

الزغطة عند الاطفال الرضع

اسباب التهاب الاذن الداخلية وأعراضها وعلاجها

وعلى الرغم من عدم انتشار التهاب الأذن الداخلية مثل التهاب الأذن الوسطى إلا أنه يحتاج إلى الرعاية لتجنب حدوث المضاعفات. تعرف على اسباب التهاب الاذن الداخلية وأعراضها وعلاجها

اسباب السعال عند الاطفال وعلاجه

السعال ( بالإنجليزية: Cough ) هو رد فعل لتهيج الشعب الهوائية ويحدث نتيجة خروج الزفير بعنف. 
ويحدث السعال بكثرة في الأطفال بسبب كثرة التهابات الجهاز التنفسي والتهابات الأذن الوسطى، يوضح المقال اهم اسباب السعال عند الاطفال وعلاجه

السعال عند الاطفال

أهم أسباب شلل الاطفال وأعراضه وكيفية التعامل معه

شلل الأطفال ( بالإنجليزية: Poliomyelitis ) هو عدوى فيروسية تنتج بسبب فيروس البوليو أو ( Poliovirus ). ويسمى شلل الأطفال بهذا الاسم لأن الأطفال هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بهذا الفيروس، يوضح المقال أهم أسباب شلل الاطفال وأعراضه وكيفية التعامل معه.

اسباب اليرقان عند حديثي الولادة وطرق علاجه

اليرقان عند الاطفال أو الصفراء ( بالإنجليزية : Jaundice ) هي أحد المشاكل التي تحدث في الأطفال وتزداد نسبتها في الأطفال المبتسرين، في هذا المقال نوضح لكم اسباب اليرقان عند حديثي الولادة و اعراض اليرقان عند الرضع

اليرقان عند حديثي الولادة

التهاب لسان المزمار الأعراض والعلاج وطرق الوقاية

لسان المزمار هو العضو المسؤول عن اغلاق الحنجرة عند البلع حتى لا يدخل الطعام فيها، التهاب لسان المزمار (بالانجليزي  Epiglottitis) يحدث في الأغلب بسبب عدوى بكتيرية شبيهة بالأنفلونزا  وتسمى المستدمية النزلية من النوع ب.

التهاب لسان المزمار

مشاكل الاطفال المبتسرين وكيفية التعامل معها

الطفل المبتسر ( بالإنجليزية: Premature Baby ) هو الطفل الذي لم يكتمل نموه بعد أي قبل 3 أسابيع من موعد الولادة المحدد، نوضح لكم في هذا المقال مشاكل الاطفال المبتسرين وكيفية التعامل معها.

طفح الحفاظ الأسباب والعلاج وطرق الوقاية

طفح الحفاض ( بالإنجليزية : Diaper Rash ) هو احمرار في منطقة ارتداء الطفل الحفاض. وينتج عن تكاثر الفطريات أو بسبب تهيج جلد طفلك الحساس. 
لنتعرف على اسباب طفح الحفاض والعلاج وطرق الوقاية.

اعراض مرض السكري عند الاطفال وكيفية اكتشافه

مرض السكري (بالإنجليزية: diabetes mellitus) هو مرض مزمن ينتج عن ارتفاع نسبة سكر الدم عن الطبيعي نتيجة نقص الإنسولين أو خلل في وظيفته أدى إلى تراكم السكر في الدم بدلًا من دخوله إلى الخلايا.

اعراض مرض السكري عند الاطفال

علاج الفتق السري عند الاطفال وأهم النصائح

الفتق السري (بالإنجليزية: umbilical hernia) هو بروز غير طبيعي يمكن رؤيته وحسّه في منطقة سرة البطن.
تعرف في هذا المقال على علاج الفتق السري عند الاطفال وأهم النصائح.

علاج الفتق السري

اعراض الحمى الروماتيزمية عند الاطفال

الحمى الروماتيزمية هي أحد مضاعفات التهاب الحلق البكتيري. وتحدث عادةً في الأطفال بين 5 و 15 سنة تعرف على أشهر اعراض الحمى الروماتيزمية عند الاطفال

الامساك عند الاطفال | تعرف على اعراض وعلاج وطرق الوقاية من الامساك

الامساك عند الاطفال من المشاكل الصحية الشائعة. يعاني الطفل الممسك من قلة حركة الأمعاء مما يؤدي إلى صلابة البراز، تعرف على اعراض وعلاج وطرق الوقاية من الامساك.

الامساك عند الاطفال